دراسات حديثة

دراسة حديثة: تأكد وجبات أكثر تعني وزنًا أقل

دراسة حديثة: تأكد وجبات أكثر تعني وزنًا أقل

لو كنت ترغب في الوزن المثالي و تتناول من أجل ذلك وجبات أقل يقول الخبراء إنك لن تخسر وزنك .! فكيف ذلك يقال الخبراء أنه سوف يزداد بحسب دراسة حديثة قام بها مجموعة من الباحثين في جامعة إمبريال كولودج في العاصمة البريطانية لندن مع جامعة وسترن في شيكاغو و قد حملت الدراسة بيانات 2385 مبحوث بالغ من دراسة سابقة جرت بين عامي 1996 و 1999.

و كشفت هذه الدراسة أن المشاركين الذين كانوا يتناولون  أربعة وجبات خلال اليوم الواحد إستهلكوا معدل 2472 سعر حراري في حين أن الأشخاص الذين قاموا بتناول ستة وجبات خلال اليوم الواحد قاموا بإستهلاك نحو 2129 سعر حراريًا .

و بحسب نتائج الباحثين أكدت الدراسة أن تناول الأشخاص لوجبات أكثر يجعلهم يملون إلى إستهلاك أطعمة ذات سعرات حرارية أقل و قيمة غذائية أعلى من الخضروات ، على عكس الأشخاص الذين يتناولون وجبات طعام أقل فيميل هؤلاء إلى تناول الطعام في وقت متأخر من الليل مما يسهم في إرتفاع مقياس الوزن نسبة إلى الطول ..

فإذا كنت تريد الحصول على وزن مثالي من الممكن تزويد عدد وجبات الطعام لأن في زياتها سوف تتناول العديد من العناصر المعذية التي تحتوى على البروتينات و الأملاح و الكربوهيدات و المعادن المعذية و لكنك بالفعل لو أحجمت الوجبات سوف تتناول العناصر التي تحتوى على الدهون فقط ظنًا منك أن هذا يعوضك عناء اليوم ، ولكن عليك الإنتباه إلى أخطار السمنة..

السابق
المشي 20 دقيقة يبعد خطر الموت المبكر
التالي
كيفية حرق السعرات الحرارية بسرعة