العناية بالشعر

خطوات بسيطة للحصول علي شعر مموج وصحي

خطوات بسيطة للحصول علي شعر مموج وصحي

الشعر المموج هو موضة الشعر الدائمة علي مدي سنوات فائتة، حيث تعشقها الكثير من الفتيات وتميل إلي معرفة الطرق والسبل في الحصول علي الشعر الكيرلي، كما أنه يعتبر من تسريحات المشاهير المفضلة.

يعطي الشعر الكيرلي مظهر خاصا وجرئ للمرأة كما أنه يضيف إليها لمسة جاذبية خاصة ويزيد من ثقتها في نفسها، ويعطي مظهر كثيف للشعر حتى لو كانت المرأة تمتلك شعر خفيف، لذلك تسعى الكثير من النساء وخاصة الفتيات الصغيرات والمراهقات في الحصول علي تلك التسريحة الرائعة وهي الشعر الكيرلي أو المموج.

تلجأ كثير من النساء لقضاء ساعات طويلة في “الكوافير” ومحلات مستحضرات التجميل من أجل الحصول علي الشعر الكيرلي من خلال الكريمات التي تدخل في مكوناتها بعض المواد الكيميائية أو حتي الحصول علي الشعر المموج من خلال الأدوات الحرارية مثل السيشوار أو “البيبي ليس”.

جعلتني المضاربة في البيتكوين هذا مليونيرًا!

ولكن هناك بعض الطرق البسيطة المنزلية التي يمكن الحصول منها علي مظهر الشعر المموج المطلوب منها الآتي:

• لفائف الشعر

خطوات بسيطة للحصول علي شعر مموج وصحي

 

علي الرغم من أن لفائف الشعر تعتبر من وسائل القديمة إلي أنها تعتبر الافضل علي الإطلاق من اجل الحصول علي شعر مموج وصحي من دون إستعمال أي وسيلة حرارية أو أي طرق تضر بالشعر.

الطريقة الأمثل لإستخدام لفائف الشعر من أجل الحصول علي شعر مموج هو عن طريق غسل الشعر جيدا بالماء والشامبو من ثم البلسم، بعد ذلك يتم تنشيف الشعر بحيث يبقي رطبا بعض الشئ، ثم يتم وضع كريم التصفيف المناسب لنوعية الشعر علي الشعر كله من الجذور حتي الأطراف، من ثم يتم وضع لفائف الشعر ويفضل ان تكون تلك العملية قبل النوم مباشرة.

الجدير بالذكر إذا كنتي تتمتعي بشعر طويل يفضل إستعمال لفائف الشعر الكبير قدر الإمكان للحصول علي تموجات أكبر، اما إذا كنتي تمتلكين شعر قصير يمكنك إستعمال لفائف الشعر المتوسط وصغيرة الحجم للحصول علي لتموجات رقيقة وبسيطة.

• الضفائر السحرية

خطوات بسيطة للحصول علي شعر مموج وصحي

من أبسط الأساليب للحصول علي شعر مموج من دون إصابة الشعر بأي تلف أو أضرار، حيث يمكن غسل الشعر بالشامبو جيدا والبلسم وتنشيفه جيدا بالمنشفة المصنوعة من القطن.

يفضل قبل النوم عمل ضفائر صغيرة وكثيرة في الشعر كله، يمكنك التحكم في كثافة التموجات عن طريق عمل ضفائر محكمة للغاية للحصول علي تموجات كثيفة للغاية، أو يمكنك الإكتفاء بعمل ضفائر واسعة للحصول علي تموجات بسيطة ورقيقة.

وعند الإستيقاظ في الصباح يتم فك الضفائر مع ضرورة عدم تمشيط الشعر إلا بالمشط واسع السنون، ويمكنك ترطيب الشعر بسيرم خفيف لإعطاء الشعر اللمعان المطلوب.

• اللفائف القطنية المنزلية

خطوات بسيطة للحصول علي شعر مموج وصحي

إذا كنتي لا تمتلكين لفائف الشعر المتعارف عليها أو يصعب عليكي الحصول علي واحدة، يمكنك إستخدام تي شيرت من القطن القديم وتقطيعه غلي شرائط رفيعة.

يجب غسل الشعر جيدا جيدا بالشامبو البلسم ويفضل عمل حمام كريم حتي يكون الشعر ناعم وغير هايش وذو بريق رائع، بعد ذلك يتم تنشيف الشعر بالمنشفة القطنية جيدا حتي يكون رطبا فقط، ثم يتم ترطيب الشعر بالسيرم المغذي للشعر لزيادة البريق واللمعان، يتم تمشيط الشعر جيدا للقضاء علي التشابكات بعد ذلك يتم تقسيم الشعر إلي خصل صغيرة للغاية والبدأ في برم الخصلة جيدا ولفها حول نفسها وبعد ذلك ربطها باللفائف القطنية التي سبق وقطعناها.

يفضل النوم بها وفي الصباح يتم فك كل تلك الشرائط والبعد عن تمشيط الشعر إلا بمشط ذو سنون واسعة أو من خلال الأصابع.

• الأستيك الرأسي

خطوات بسيطة للحصول علي شعر مموج وصحي

وهي عبارة عن استيك او ربطة للرأس يم ربطها علي الرأس والشعر وهو مفرود، بعد ذلك يتم تمشيط الشعر جيدا والتخلص من التشابكات وتقسيمه إلي خصل صغيرة والبدأ في لفها حتي تكون صغيرة للغاية وللفها حول رابطة الرأس وتثبيتها بالمشبك الخاص للشعر، يتم عمل كل ماسبق علي جميع خصل الشعر حتي الإنتهاء منه كله، وتركه طوال الليل وفك كل تلك المشابك والرابطة في الصباح وتمشيط الشعر بمشط ذو سنون واسعة للحصول علي شعر كيرلي مميز.

وصفات طبيعية للحفاظ تموجات الشعر

خطوات بسيطة للحصول علي شعر مموج وصحي

• خلطة الأفوكادو

الأفوكادو من الثمار الطبيعية التي تساعد علي تغذية الشعر من الجذور حتي الاطارف وإعطاء الشعر لمعان وبريق ولا أروع في فترة زمنية قصيرة للغاية، كما انها لا تضر تموجات الشعر ولا تقلل من كثافتها.

في وعاء يتم خلط نصف حبة من الأفوكادو وهرسها بالشوكة جيدا، يتم إضافة ملعقتان من زيت النعناع العطري ومزجه جيدا، بعد ذلك يتم تجهيز الشعر الكيرلي عن طريق غسله جيدا بالماء والشامبو وتنشيفه بالمنشفة جيدا وبعد ذلك يتم فرد الوصفة السابقة عليه من الجذور حتي الأطراف لمدة نصف ساعة فقط وغسله بالماء الفاتر.

ينصح بتكرار تلك الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول علي شعر مموج رائع وصحي كما أن هذه الوصفة تساعد علي تكثيف الشعر وتغذية البصيلات وفروة الرأس.

• جوز الهند

زيت جوز الهند يعتبر من أفضل الزيوت للحفاظ علي صحة الشعر وزيادة جماله وبريقه وكثافته، لذلك يمكن إستخدام القليل من زيت جوز الهند علي الاطراف فقط مع لف خصل الشعر جيدا وربطها بواسطة اللفائف القطنية التي سبق وشرحنا كيفية الحصول عليها.

إذا كان شعرك جاف للغاية يفضل بقاء الزيت علي شعرك طوال الليل لترطيبه وتغذية الاطراف، أما إذا كان غير جاف لدرجة كبيرة يكفي غسل الشعر بالبلسم فقط بعد ساعتين من دهن زيت جوز العند علي اطراف الشعر.

يمكن تكرار هذه الوصفة مرة يوميا للحصول علي أفضل النتائج في وقت قصير، حيث يحافظ زيت جوز الهند علي الشعر المموج الرائع والمحافظة علي الشعر صحي ولامع.

• الموز مع زيت الزيتون

في وعاء عميق يتم تقطيع الموز إلي قطعه صغيرة وإضافة ملعقتان أو ثلاثة من زيت الزيتون وهرسه جيدا بالشوكة حتي تختفي قطع الموز تماما ويتحو لإلي سائل متماسك حتي لا تلتزق قطع الموز في خصل الشعر، بعد ذلك يتم تدليك فروة الرأس جيدا بالخلطة السابقة وفرد الباقي منها علي باقي الشعر وتركها لمدة ساعتين بعد ذلك يغسل بالشامبو فقط.

يفضل الإنتظام علي هذه الوصفة مرتين علي الاقل في الأسبوع للحصول علي النتائج المطلوبة.

• اليقطين مع العسل

العسل من افضل المواد الطبيعية لترطيب البشرة والشعر والحفاظ علي صحتهما فهو يحتوي علي كمية كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية المفيدة التي تساعد علي ترطيب فروة الرأس جيدا وحمايتها من الإلتهابات وبعض الأمراض الجلدية.

يمكن تقطيع شريحتين من اليقطتين وسلقهما جيدا بعد ذلك يتم وضعهما في وعاء عميق وهرس قطع اليقطين جيدا حتي تصبح مثل الهريس بعد ذلك يتم إضافة ملعقتين من العسل الابيض ومزج الخليط جيدا، يفضل تدليك فروة الرأس بالمزيج جيدا للغاية في حركات دائرية ولمدة لا تقل عن عشرة دقائق، وتوزيع الباقي من الوصفة علي باقي الشعر كما يجب لف الشعر بالونية المخصص للشعر أو حتي الرول النايلون.

يفضل ترك الوصفة علي الشعر لمدة ربع ساعة قبل غسله بالشامبو والماء الدافئ، يمكن تكرار هذه الوصفة مرة واحدة في الاسبوع لتمتع بشعر كيرلي رطب ورائع.

 

السابق
الحلبة للشعر بدون رائحة
التالي
افضل زيت لتطويل الشعر وتكثيفه بسرعه