دليل الأدوية في البحرين

جلوفيت-كال مكمل غذائي Glovit-Cal

دواء جلوفيت-كال Glovit-Cal

ماهو جلوفيت-كال Glovit-Cal

الاسم العلمي

  • فيتامين د3، كالسيوم، زنك، نحاس، مغنيسيوم، نحاس، بورون، منغنيز.

يعد هذا العقار مزيج من الفيتامينات والمعادن، يحتوي على فيتامين د3 (بالإنجليزية: Vit D3) الذي يساهم في عملية إمتصاص الكالسيوم والفوسفات، له أهمية كبيرة في المحافظة على صحة العظام والوقاية من هشاشة العظام (بالإنجليزية: Osteoporosis) بالإضافة إلى المحافظة على صحة القلب، الأوعية الدموية، والجلد.

الكالسيوم (بالإنجليزية: Calcium) وهو عنصر غذائي له أهمية كبيرة في الوقاية من هشاشة العظام وعلاجها أيضاً، يحافظ على صحة الأعصاب، العضلات، والقلب.

الزنك (بالإنجليزية: Zinc) وهو معدن أساسي يساهم في تحفيز نشاط ما يقرب من 100 إنزيم في خلايا الجسم، يستخدم في تعزيز الجهاز المناعي، علاج نزلات البرد و التهابات الأذن المتكررة، والوقاية من التهابات الجهاز التنفسي السفلي.

يستخدم أيضا لعلاج بعض أمراض العيون كالضمور البقعي و العمى الليلي، بعض الأمراض العقلية مثل الزهايمر، اضطراب نقص الانتباه و فرط الحركة، ضعف حاسة التذوق، و بعض أمراض الجهاز الهضمي مثل داء كرون (بالإنجليزية: Crohn’s Disease)، التهاب القولون التقرحي (بالإنجليزية: Ulcerative Colitis)، و القرحة الهضمية.

النحاس (بالإنجليزية: Copper) وهو مغذي أساسي يساعد في الحفاظ على المعدل الطبيعي لتصنيع خلايا الدم الحمراء والبيضاء، ويساهم في عملية التئام الجروح.

المنغنيز (بالإنجليزية: Manganese) وهو عامل مساعد يدخل في العديد من العمليات الحيوية، يحفز توليف الكوليستيرول والأحماض الدهنية في الكبد، يستخدم في علاج هشاشة العظام، فقر الدم، نقص الوزن، و أعراض ما قبل الحيض.

يحتوي العقار أيضا على المغنيسيوم (بالإنجليزية: Magnesium) وهو معدن أساسي هام لبنية العظام، يستخدم في علاج أمراض القلب والأوعية الدموية، اضطراب نقص الانتباه و فرط الحركة، والقلق، الهام لصحة العظام.

تصنيف الدواء: مكملات غذائية

الفئة: فيتامينات و معادن

دواعي استعمال جلوفيت-كال Glovit-Cal

مكمل غذائي يستخدم لتعويض النقص في مستوى الفيتامينات والمعادن الأساسية في الجسم وفي المحافظة على صحة العظام.

موانع استعمال جلوفيت-كال Glovit-Cal

لا يستخدم في حالة فرط الحساسية (بالإنجليزية: Hypersensitivity) تجاه أي من مكونات الدواء.

الآثار الجانبية لجلوفيت-كال Glovit-Cal

  • تفاعل تحسسي.
  • غثيان.
  • تقيؤ.
  • إمساك.
  • اضطرابات في المعدة.
  • صداع.
  • الدوار.

جرعة جلوفيت-كال Glovit-Cal

الجرعة الموصى بها: قرص واحد (1-2) مرة يومياً مع أو بدون وجبة الطعام أو حسب تعليمات الطبيب.

شكل الدواء

  • أقراص 250 iu, 500 mg, 7.5 mg, 1 mg, 40 mg, 0.25 mg, 1.8 mg

كيفية استخدامه

  • يرجى الالتزام بالجرعة المحددة من العقار وعدم مضاعفة الجرعة للحصول على نتائج سريعة لأن هذا قد يتسبب في حدوث أضرار بالجسم.
السابق
فوائد الأملج
التالي
أوكيولوزان تخفيف أعراض التهابات العين التحسسية – oculosan