أدوية

توميكس بلس Tomex plus مكمل غذائي

 

توميكس بلس

Tomex plus

الاسم العلمي

بودرة الثوم المجفف، النشا

نبات طبيعي يحتوي على مادة فعالة تسمى الأليسين و التي تساعد على تقليل نسبة الكوليسترول في الدم وتخفيض ضغط الدم. يستخدم الثوم للوقاية من عدة سرطانات كسرطان المعدة، القولون، الرئة،الثدي، البروستات و المثانة. إستخدام الثوم موضعياً قد يفيد في علاج قرصة القراد و بعض الأمراض الفطرية الجلدية كالسعفة ، السعفة الساقية (حكة جوك)، سعفة القدم (قدم الرياضي).

 

تصنيف الدواء: مستخلصات طبيعية

 

الفئة: أمراض القلب و الشرايين

 

دواعي الاستخدام

يستخدم المنتج للوقاية من وعلاج أمراض الأوعية الدموية كتصلب الشراين و يساعد في علاج ارتفاع ضغط الدم و ارتفاع نسبة الكوليستيرول في الدم، كما يمكن استخدامه للوقاية من سرطان المعدة، القولون، و المستقيم.

موانع الاستخدام

فرط الحساسية من الثوم أو أحد مكونات المنتج الأخرى

الأعراض الجانبية

غثيان و قيء، إسهال، غازات، حرقة المعدة، حرقة في الفم أوالحلق، بعض المنتجات قد تسبب رائحة كريهة للفم أو الجسم

احتياطات الاستخدام

أخبر طبيبك قبل استخدام الدواء بوضعك الصحي ان كنت تعاني قرحة الجهاز الهضمي، مشاكل في الهضم، نزيف دموي أو اضطرابات في تخثر الدم كالهيموفليا. يقلل الثوم من تأثير حبوب منع الحمل لذلك عند أخذ المنتج قومي باستشارة طبيبك عن استخدام موانع حمل غير هرمونية خلال فترة العلاج بهذا المنتج. تعتبر كميات الثوم المتواجدة في الطعام آمنة للحامل ولكن لا توجد دراسات عن استخدام الثوم بجرعات عالية خلال فترة الحمل لذلك إن كنتِ حاملاً قومي باستشارة طبيبك عن استخدام هذا المنتج. أثبت الدراسات أن الثوم يفرز في حليب الأم و نظراً للضرر الذي قد يسببه الثوم للطفل الرضيع إن كنتِ مرضع قومي باستشارة الطبيب عن استخدام هذا المنتج.

الجرعات

يعطى ١-٢ كبسولة (٧٥ – ١٥٠ مغ) مرة إلى ثلاث مرات يومياً.

الأشكال الدوائية

كبسولات.

 

قرص 300 MG, 20.65 MG

التداخلات الدوائية

الآيزونيازيد: يقلل الثوم من إمتصاص الآيزونيازيد، أدوية متلازمة فقد المناعة المكتسبة/ الساكوينافير/ حبوب منع الحمل/ السيكلوسبورين: يزيد الثوم من عملية تحطيم هذه الادوية، أدوية تخثر الدم/ الوارفرين: يزيد الثوم من فرصة حدوث النزيف المصاحب لهذه الأدوية،

 

 

السابق
توميكس Tomex مكمل غذائي
التالي
توينستا Twynsta لعلاج ضغط الدم المرتفع