العناية بالشعر

تعرفي على أبرز الأسباب المؤدية إلى ظهور قشرة الشعر

تعرفي على أبرز الأسباب المؤدية إلى ظهور قشرة الشعر

تعد قشرة الرأس من أكثر المشكلات الجمالية إزعاجا، خاصة لدى السيدات، وذلك لما لها من تأثير سيئ للغاية على جمال شعرهن وصحته، وعلى مدى جاذبية إطلالتهن بشكل عام؛ ولأننا نحرص دائما على تعزيز ثقتك بنفسك، فقد قررنا في هذا المقال مدك بأبرز الأسباب التي تقف وراء ظهور هذه المشكلة، علك تحرصين منذ اللحظة على تفاديها، فكما يقال دائما “إذا عرف السبب بطل العجب”. تابعي معنا!

أسباب ظهور قشرة الشعر

من الأكيد أن لقشرة الشعر أسباب عديدة تقف وراء ظهورها، لعل أبرزها :

  • إهمال غسل الشعر بشكل منتظم؛ مما يؤدي إلى نمو البكتيريا والفطريات على فروة الرأس، وبالتالي تراكم الخلايا الميتة والقشرة في الشعر.
  • اتباع نضام غذائي غير صحي، فتناول الدهنيات والوجبات السريعة مثلا والاستغناء عن الخضروات والفواكه والأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن، من شأنه أن يؤثر على جمال الشعر بشكل لافت من خلال تعريضه للعديد من المشاكل ومنها بروز القشرة.
  • يعد الاستخدام المفرط لأجهزة تصفيف الشعر ومستحضرات التجميل الكيمياوية، كالصبغة مثلاً من العادات السيئة أيضا التي يتوجب الانتباه إليها، فكثيرا ما تتسبب هذه الأخيرة في إتلاف الشعر وبروز القشرة فيه.
  • إذا كنت تستعدين لاستقبال مولود جديد، فاعلمي أنك أيضا معرضة للإصابة بقشرة الرأس، حيث أن اضطراب الهرمونات لدى الحوامل والمرضعات من شأنه أن يتسبب في هكذا إشكال.
  • من الأسباب الأخرى المؤدية إلى ظهور قشرة الشعر هي الإصابة ببعض الأمراض الجلدية، كالصدفية مثلا أو الإلتهاب الدهني، فاحذري  إذا من مغبة ذلك.
  • أخيرا، قد تكون القشرة ناجمةً أيضا عن عوامل وراثية.
السابق
عادات يومية تساعدك على نمو شعرك بشكل أفضل
التالي
وصفة الجزر للعناية بالشعر التالف