دليل الأدوية في البحرين

بوير بلس مكمل غذائي – Power Plus

دواء بوير بلس - Power Plus

ماهو بوير بلس  – Power Plus

الاسم العلمي

  • فوليك,ب3,ب5,حديد,سي,د3,أ,ب1,ب2,ب6,إي,كالسيوم,يود,زنك,نحاس,جنسينغ,مغنيسيوم,فسفور,منغنيز,بوتاسيوم

مزيج من الفيتامينات الرئيسية والتي تعمل كمكل غذائي في الجسم يضم:

مجموعة من فيتامينات “ب” القابلة للذوبان في الماء، والتي تعمل على استقلاب الخلية وإمداد الجسم بالإنزيمات المساعدة اللازمة أثناء عملية إنتاج الطاقة، وتصنيع الحمض النووي ونمو الخلايا.

فيتامين ب1: يساعد الجسم على تحويل الكربوهيدرات إلى طاقة، والمحافظة على صحة الدماغ والعضلات والجهاز العصبي.

فيتامين ب2: يحول الغذاء إلى طاقة، كما يعمل كمضاد للأكسدة، ويساعد على إنتاج خلايا الدم الحمراء.

النيكوتيناميد “من أشكال فيتامين ب 3”: وهو مصدر للحصولعلى النياسين، والذي له أهمية في تنفس الأنسجة، التمثيل الغذائي للدهون، تحلل الجليكوجين، يستخدم للتقليل من نسبة الكوليسترول في الدم، وعلاج المشكلات الأخرى كالشقيقة، الدوخة، الإسهال المصاحب لمرض الكوليرا، حب الشباب، فقدان الذاكرة واضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة.

كالسيوم بينتوثينات “فيتامين ب5”: يساهم في إنتاج الطاقة، وتصنيع الكوليسترول والهرمونات.

الفيتامين ب6: يعد عامل أساسي للبيريدوكسال، والذي يعمل في عملية التمثيل الغذائي للبروتينات والكربوهيدرات والدهون، يساعد البيريدوكسال أيضاً في إطلاق الجليكوجين المخزن في الكبد والعضلات وفي تكوين حمض الغاما-أمينوبيوتيريك (داخل الجهاز العصبي المركزي).

حمض الفوليك: فيتامين مهم في تكوين عدد من الإنزيمات المساعدة في العديد من عمليات الأيض، يساعد في انقسام الخلية وتكوينها ونموها، خاصة خلايا الدم الحمراء، ويساهم في تكوين وترميم ال DNA والRNA بالإضافة إلى أنه يحسن من صحة ووظائف العقل والقلب.

فيتامين سي: فيتامين مضاد للأكسدة، يساهم كعامل مساعد في العديد من عمليات الأيض، كإنتاج الكارنتين، كولاجين، الأحماض الأمينيةوالهرمونات، ويلزم من أجل إنتاج النسيج الضام والامتصاص وتخزين الحديد في الجسم، يساهم في تحسين مناعة الجسم والتقليل من حدوث العدوى خاصة العدوى الفيروسية.

فيتامين أ: وهو أحد مضادات الأكسدة القوية، ويعمل كهرمون في الجسم، يعتبر فيتامين أساسي ضروري للنمو والتطور، والتعرف على الخلايا، والرؤية، وجهاز المناعة، والتكاثر، كما أنه يساعد القلب والرئتين والكلى وغيرها من الأجهزة على العمل بشكل صحيح.

الفيتامين د3: فيتامين يساهم في عملية امتصاص الكالسيوم والفوسفات من الأمعاء الدقيقة، تحرير الكالسيوم من العظم إلى الدم، وإعادة امتصاص الفوسفات بالأنبيبات الكلوية، له أهمية كبيرة في المحافظة على صحة العظام والوقاية من هشاشة العظام، بالإضافة إلى المحافظة على صحة القلب والأوعية الدموية والجلد.

الزنك: معدن أساسي يساهم في تحفيز نشاط ما يقارب ال 100 إنزيم في الخلية، يستخدم لتعزيز الجهاز المناعي، علاج نزلات البرد والتهابات الأذن المتكررة، والوقاية من التهابات الجهاز التنفسي السفلي، كما أنه يستخدم لعلاج بعض أمراض العيون كالضمور البقعي والعمى الليلي، أمراض العقل كالزهايمر، اضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة ونقص حاسة التذوق وأمراض الجهاز الهضمي كداء كرون، داء هانسن، التهاب القولون التقرحي، والقرحة الهضمية.

فيوميرات الحديد: معدن أساسي يساهم في تكوين مادة الهيموغلوبين المتواجدة في خلايا الدم الحمراء،ومادة الميوجلوبين المتواجدة في العضلات، يحتاجه الجسم لعملية نقل الاكسجين وثاني أكسيد الكربون في الدم، يستخدم لعلاج فقر الدم.

النحاس: مغذي أساسي يعمل كعامل مساعد لمصل السيرولوبلازمين، وهو أوكسيديز يلزم للتكوين السليم لبروتين الترانسفرين اللازم لنقل الحديد في الدم، كما أنه يساعد في الحفاظ على المعدلات الطبيعية لتكوين خلايا الدم الحمراء والبيضاء، ويساعد على منع تطور أعراض نقص الكريات البيض، قلة العدلات، فقر الدم وهشاشة العظام بالإضافة إلى المساهمة في عملية التئام الجروح.

المنغنيز: عامل مساعد في العديد من أنظمة الإنزيمات، يحفز توليف الكوليسترول والأحماض الدهنية في الكبد، ويؤثر على تكوين عديدات السكاريد المخاطية. يستخدم لهشاشة العظام، فقر الدم، لنقص الوزن وأعراض المتلازمة السابقة للحيض.

المغنيسيوم: معدن أساسي، ومهم لبنية العظام، ويستخدم لأمراض القلب والأوعية الدموية، اضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة، القلق، متلازمة التعب المزمن، والتليف الكيسي.

الكالسيوم: مهم لصحة العظام، والوقاية من هشاشة العظام.

البوتاسيوم: يدعم وظيفة العضلات، ويساعد في تنظيم ضغط الدم.

اليود: يساعد في تعزيز صحة الغدة الدرقية، ووظيفة الدماغ والأعصاب.

الفسفور: أحد أهم المعادن الرئيسية في الجسم، يعزز نمو بناء العظام، والأسنان، كما يساعد في ترشيح النفايات، وإصلاح الأنسجة والخلايا.

مستخلص الجينسينغ: يساعد في تحسين مستوى السكر لدى مرضى السكري، تقوية الذاكرة وتحسين التفكير، تخفيف أعراض الانسداد الرئوي المزمن، كذلك قد يساعد في منع السرطان، ونخفيف الهبات الساخنة أثناء انقطاع الطمث، علاج مشاكل الخصوبة، ألم المفاصل والعضلات.

فيتامين هـ: فيتامين مضاد للأكسدة، له أهمية في صحة الجلد، والحد من ظهور علامات التقدم في السن، بالإضافة للمحافظة على صحة القلب، الجهاز المناعي والعيون، أيضاً يساهم في الوقاية من مرض السرطان ومعالجة الالتهابات.

تصنيف الدواء: فيتامينات

الفئة: فيتامينات و معادن

دواعي استعمال بوير بلس – Power Plus

  • مكمل غذائي يستخدم لعلاج أو الوقاية من نقص الفيتامينات والمعادن بسبب سوء التغذية أو تناول الأدوية.
  • دعم صحة و نمو الجسم.

موانع استعمال بوير بلس – Power Plus

يمنع استخدام الدواء دون استشارة الطبيب المختص في الحالات الآتية:

  • فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء.

الآثار الجانبية لبوير بلس – Power Plus

من الأعراض الجانبية لهذا الدواء:

  • اضطراب المعدة.
  • إسهال.
  • إمساك.
  • تغير في لون البراز أو البول.
  • صداع.

جرعة بوير بلس – Power Plus

الجرعة الموصى بها: كبسولة مرة واحدة يومياً.

شكل الدواء

  • كبسولات 8 mg, 1 mg, 33.3 mg, 2000 iu, 270 iu, 1 mg, 1 mg, 1.34 mg, 1 mcg, 0.0015 mg, 0.15 mg, 5 mg, 0.01 mg, 1 mg, 150 mg, 0.01 mg, 1 mg, 190 mg
السابق
بوير أيس مكمل غذائي – Power Ace
التالي
بوير بلس جولد مكمل غذائي – Power Plus Gold