دليل الأدوية في البحرين

بريميلي سايكل يخفف من اثار انقطاع الطمث – Premelle Cycle

دواء بريميلي سايكل - Premelle Cycle

ماهو بريميلي سايكل – Premelle Cycle

الاسم العلمي

  • إستروجين مقترن و ميدروكسي بروجيستيرون

هرمون الاستروجين المقترن : يعزز نمو وتطور الجهاز التناسلي للأنثى، والخصائص الجنسية الأنثوية الثانوية، يؤثر على إفراز الجونادوتروبين من الغدة النخامية ، يمنع الإباضة و احتقان الثدي بعد الولادة ، تحافظ على الكالسيوم والفوسفور وتشجع على تكوين العظام. البروجسترون( ميدروكسي بروجيستيرون ): يثبط إفراز هرمون الجونادوتروبين من الغدة النخامية، وبالتالي منع نضوج الجريب والإباضة (تأثير وسائل منع الحمل) ، يثبط انقباضات الرحم، يغير من إفرازات عنق الرحم (بالتالي تزيد من صعوبة دخول الحيوانات المنوية إلى الرحم) ، وتغييرات بطانة الرحم (والتي قد يقلل من احتمالات انغراس البويضة) .

تصنيف الدواء: مركب الاستروجين والبروجستين

الفئة: الحمل والولادة

دواعي استعمال بريميلي سايكل – Premelle Cycle

– يخفف من اثار انقطاع الطمث ( أعراض حركية وعائية سن اليأس )، مثل التعرق ، الهبات الساخنة، القشعريرة، الإغماء، او الدوخة. – علاج التهاب المهبل (التهاب المهبل الضموري) والمنطقة التناسلية (ضمور الفرج) عن طريق الحفاظ على هذه المنطقة من الجفاف، والحكة، أو الألم. – يمنع هشاشة العظام التي تبدأ في وقت انقطاع الطمث

موانع استعمال بريميلي سايكل – Premelle Cycle

لا يستخدم هذا الدواء في الحالات التالية : – الحمل – سرطان الثدي المشتبه أو المؤكد أو تاريخ الاصابة بسرطان الثدي. – سرطان بطانة الرحم المعروف أو غيره من الأورام التي تعتمد على هرمون الاستروجين. – نزيف الأعضاء التناسلية غير طبيعي و الغير مشخص. – التهاب الوريد الخثاري ( الدوالي) أو اضطرابات انصمامية خثارية حالية أو سابقة. – اختلال وظائف الكبد. – فرط الحساسية لأي من مكونات هذا المنتج.

الآثار الجانبية لبريميلي سايكل – Premelle Cycle

الأعراض الجانبية التي قد تحدث : الاكتئاب ، الصداع، العصبية، الدوخة، الأرق، والتعب، نعاس ، التغير في افرازات عنق الرحم .

جرعة بريميلي سايكل – Premelle Cycle

شكل الدواء

  • قرص 0.625 mg, 2.5 mg

السابق
فوائد عصير الجوافة
التالي
بريموفيست يستخدم مع التصوير بالرنين المغناطيسي – Primovist