دليل الأدوية في البحرين

بريسيرفيسون مكمل غذائي – Preservision

دواء بريسيرفيسون - Preservision

ماهو بريسيرفيسون – Preservision

الاسم العلمي

  • فيتامين سي، فيتامين إي، زنك، زيازانثين، أوميغا ٣، حمض دوكوساهيزينويك، لوتين

مزيج من الفيتامينات الرئيسية والتي تعمل كمكل غذائي في الجسم يضم:

فيتامين سي: فيتامين مضاد للأكسدة، يساهم كعامل مساعد في العديد من عمليات الأيض، كإنتاج الكارنتين، كولاجين، الأحماض الأمينية والهرمونات، ويلزم من أجل إنتاج النسيج الضام والامتصاص وتخزين الحديد في الجسم، يساهم في تحسين مناعة الجسم والتقليل من حدوث العدوى خاصة العدوى الفيروسية.

فيتامين هـ: فيتامين مضاد للأكسدة، له أهمية في صحة الجلد، والحد من ظهور علامات التقدم في السن، بالإضافة للمحافظة على صحة القلب، الجهاز المناعي والعيون، أيضاً يساهم في الوقاية من مرض السرطان ومعالجة الالتهابات.

الزنك: معدن أساسي يساهم في تحفيز نشاط ما يقارب ال 100 إنزيم في الخلية، يستخدم لتعزيز الجهاز المناعي، علاج نزلات البرد والتهابات الأذن المتكررة، والوقاية من التهابات الجهاز التنفسي السفلي، كما أنه يستخدم لعلاج بعض أمراض العيون كالضمور البقعي والعمى الليلي، أمراض العقل كالزهايمر، اضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة ونقص حاسة التذوق وأمراض الجهاز الهضمي كداء كرون، داء هانسن، التهاب القولون التقرحي، والقرحة الهضمية.

الزيازانثين، واللوتين: هي مضادات للأكسدة، تتواجد في البقعة الشبكية من شبكية العين البشرية، بالإضافة إلى عدسة العين، لهما دور في حماية العين من الأشعة فوق بنفسجية، والحماية ضد الضمور البقعي، المرتبط بالعمر وتكوين الساد.

الأوميغا 3: حمض دهني غير مشبع، يستخلص عادة من سمك السلمون، يستخدم للوقاية من أمراض القلب، ولتخفيض مستوى الكوليسترول، وثلاثي الجليسريد في الدم بالإضافة لرفع مستوى بروتين دهني مرتفع الكثافة في الدم، يستخدم للحفاظ على صحة الجلد، العيون، الجهاز العصبي، الجهاز العضلي والجهاز التناسلي.

حمض الدوكوساهكساينويك: هو حمض دهني غير مشبع، يعد من المكونات الأولية البنيوية لتركيب أغشية أعضاء مهمة في جسم الإنسان، مثل الدماغوالقشرة المخية، الشبكية، وكذلك الحيوانات المنوية، يستخدم لتحسين صحة الجهاز العصبي، للسكري، أمراض القلب والأوعية الدموية، ولتحسين النظر وللوقاية من أمراض العيون.

تصنيف الدواء: مكملات غذائية

الفئة: أمراض العيون

دواعي استعمال بريسيرفيسون – Preservision

  • مكمل غذائي يعطى للمحافظة على صحة العيون، وللوقاية من أمراضها.
  • ينصح بإعطائه لكبار السن لأنهم عرضة أكثر لمشاكل العيون ووهن البصر.

موانع استعمال بريسيرفيسون – Preservision

يمنع استخدام الدواء دون استشارة الطبيب المختص في الحالات الآتية:

  • فرط الحساسية لأي من المكونات.

الآثار الجانبية لبريسيرفيسون – Preservision

من الأعراض الجانبية لهذا الدواء:

  • اضطراب المعدة.
  • إسهال.
  • إمساك.
  • صداع.
  • الإحساس بطعم غير مستساغ في الفم.

جرعة بريسيرفيسون – Preservision

للبالغين: تعطى كبسولة واحدة (166.7 مغ فيتامين سي، 133.3 وحدة دولية فيتامين هـ، 88.3 مغ زنك، 0.67 مغ زيازانثين، 33.3 مغ أوميغا 3، 116 مغ حمض دوكوساهيزينويك، 3.3 مغ لوتين) 3 مرات يومياً.

شكل الدواء

  • كبسولة لينة 90 mg, 15 mg, 7.5 mg, 1 mg, 300 mg, 180 mg, 5 mg

كيفية استخدامه

  • تجنب كسر الكبسولة أو مضغها وقم ببلعها كما هي.
  • يوخذ الدواء مع وجبات الطعام.
السابق
بريسيدكس يستخدم للتخدير الإجرائي – Precedex
التالي
بريسيرفيسون لوتين مكمل غذائي – Preservision luteine