دراسات حديثة

المشي 20 دقيقة يبعد خطر الموت المبكر

المشي 20 دقيقة يبعد خطر الموت المبكر

الدراسة التي أجراها الباحثون في جامعة كامبرج البريطانية تظهر أن المشي بخفة لنحو ثلث ساعة يوميًا يمنح الناس فوائد صحية جمة و تأتي الدراسة متممة لدراسة سابقة تأكد على ان مجرد الحركة بإنتظام تساعد الإنسان على تجنيب مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية و مرض السكر و بعض أنواع السرطان ، فالمشي يجعل الغنسان أكثر صحة كما انه يفرع الدماغ من الأفكار السلبية .

و إنتهت نتائج الدراسة أن نقص الحركة يتسبب في سبع وفيات من كل مائة وفاة في حين ان السمنة تتسب في ثلاث وفيات فقط من كل مائة و الدراسة لا تحث الأشخاص قليلي الحركة على ممارسة رياضة مجهدة و لكنها تنصحهم بالمشي لمدة عشرين دقيقة فقط في اليوم حول المجمعات السكانية و الهواء الطلق و الحدائق العامة لجني أكبر الفوائد الصحية .

يقول أحد الباحثين ضمن فريق الدراسة : نروج لهذه الدراسة لانها مفيدة جدًا و تفادي الموت المبكر ذلك بمجرد القيام بتمارين بسيطة بغض النظر عن مستوى البدانة لدى الناس ، بعض الناس يقرون بفوائد الرياضة و لكنهم لا يبالون بمارستها و يتحججون باعذار مختلفة و يرى المختصون أن الوقت قد حان لتوجه السلطات الصحية رسالة مختلفة لأشخاص عديمي الحركة .

فبدلًا من إهدار المال في التخفيف من البدانة يجب تشجيع الناس على الحركة لحفظ سلامة النفس و المال معًا ، فلا بد أن نتتشجع على رياضة المشي لأهميتها ليس فقط لوقاية من الموت المبكر بل لحياة صحية أفضل ..

السابق
دراسة جديدة تبين سيطرة الهواتف الذكية على الدماغ
التالي
دراسة حديثة: تأكد وجبات أكثر تعني وزنًا أقل