صحة عامة

الكسور المرضية ، كيف يعرف الشخص لديه كسور مرضية ؟

الكسور المرضية

سوف نتعرف في هذه المقالة على الكسور المرضية و علاجها

الكسور المرضية

يحدث كسر مرضي عندما ينكسر عظم في منطقة أضعفها بالفعل مرض آخر. عندما يضعف العظم من قبل بعض الحالات الطبية الكامنة ، يصبح الفرد أكثر عرضة للكسر. وتشمل أسباب ضعف العظام هشاشة العظام والأورام والعدوى وبعض اضطرابات العظام الموروثة. وهذه مجرد بعض الأسباب. هناك العشرات من الأمراض والظروف التي يمكن أن تؤدي إلى كسر مرضي.

عندما يحدث كسر في العظم ، قد تكون هناك إصابة مثل السقوط الذي عادة لا يسبب الكسر ، ولكن في العظام الضعيفة يؤدي إلى الكسر. أو ، عندما يضعف العظم بشدة ، يمكن أن يحدث الكسر بدون حدوث أي حدث واضح. يمكن أن يؤدي المشي ببساطة أو الاستيقاظ من الكرسي إلى حدوث كسر عندما يضعف العظم بشدة.

تأتي كسور العظام بالعديد من الأشكال والأنواع. السبب في أن الكسر يسمى مرضيا هو أن العظم كان ضعيفا حتى قبل وقوع الإصابة. في بعض الأحيان تكون الكسور المرضية واضحة ، وفي أحيان أخرى ليس من الواضح أن هناك مشكلة مسبقة للإصابة.

شاهد ايضا علاج الكسور البسيطة ، طرق علاج الكسور ، ادوية تساعد على التئام العظام 

كيف تحدث الكسور المرضية 

عندما يكسر الشخص عظمة ، يكون ذلك بسبب عمل عدواني يتضمن تأثيرًا مفاجئًا. على سبيل المثال ، ليس من غير المألوف أن ينكسر العظم أثناء ممارسة رياضة اتصال مكثفة مثل كرة القدم أو الهوكي ، أو أثناء حادث سيارة ، أو عند وقوعه بطريق الخطأ.

الكسر المرضي يختلف في أنه يحدث عادة خلال نشاط روتيني عادي. على سبيل المثال ، قد يحدث ذلك أثناء تفريش أسنانك ، أو الاستحمام ، أو الذهاب إلى متجر البقالة. قد ينمو كيس العظام إلى حجم كبير ويأكل جزءًا كبيرًا من العظم حتى لا يعود العظم يدعم وظيفة الجسم الطبيعية.

انظر ايضا كسر عظم الفخذ ، مدة التئام عظام الفخذ ، الأنماط المختلفة لكسر عظم الفخذ 

كيف يعرف الشخص لديه كسور مرضية ؟

نظرًا لأنك غالبًا لا تستطيع رؤية ما يحدث أسفل الجلد عندما تواجه إصابة ، فقد يكون من الصعب معرفة ما إذا كان كسر العظام هو ما يسبب لك الألم ، وإذا كان الأمر كذلك ، فأي نوع من العظم ينكسر. لذلك اذهب لرؤية طبيبك لتقييم لمعرفة ذلك.

قد تشتمل أعراض أي نوع من الكسور على ألم خفيف إلى حاد ، أو طرف يبدو خارج المكان ، أو رضوض ، أو تورم ، أو ألم ، أو خدر ، أو وخز ، و / أو صعوبة في تحريك أحد الأطراف. قد يوصي الطبيب بأشعة X لتحديد ما إذا كان العظم مكسوراً أم لا.

ولكن كيف تعرف ما إذا كان الكسر مرضي أم لا؟ خلاصة القول: أي مريض يعاني من كسر بدون إصابة تسبب عادة في كسر العظم يجب أن يكون مصابًا بكسر مرضي.

تعرف على كسور الإجهاد ، الأعراض ، الاسباب ، التشخيص ، المضاعفات

السبب الرئيسي للكسر 

يمكن إجراء العديد من الاختبارات للمساعدة في تحديد سبب الكسر المرضي. بعض هذه تشمل:

  • الاختبارات المعملية (بما في ذلك تحليل عد الدم ومستويات الكالسيوم)
  • اختبارات التصوير (بما في ذلك فحص العظام والرنين المغناطيسي )
  • خزعة العظام (يتم الحصول على عينة من العظم ، إما في وقت إصلاح الكسر أو قبله – يمكن أن يكون هذا الاختبار مفيدًا بشكل خاص عند الاشتباه في وجود ورم أو عدوى كسبب)

اقرأ ايضا علاج كسرالعظام ، أفضل عشبة لعلاج كسرالعظام ، الوقاية من كسرالعظام 

العلاج

لعلاج الكسر ، قد تحتاج إلى ارتداء الجبيرة أو الجبيرة . قد تحتاج في بعض الأحيان إلى إجراء عملية جراحية لوضع الألواح ، أو المسامير ، أو المسامير لإبقاء العظم في مكانه. قد تحتاج إلى الراحة لفترة معينة من الوقت ومحاولة تجنب القيام ببعض الأنشطة التي تنطوي على ذلك الجزء الخاص من الجسم.

إذا كان الكسر مرضياً في طبيعته ، فسيرغب طبيبك أيضاً في علاج السبب الكامن وراء كسر العظام للمساعدة في منع حدوثه مرة أخرى. علاج الكسر المرضي يعتمد بشكل كبير على سبب ضعف العظام. بعض أسباب الكسر المرضي قد تضعف العظام ، ولكن لا تغير خصائص الشفاء للعظم.

من ناحية أخرى ، قد تمنع بعض أسباب الكسر المرضي الشفاء الطبيعي للعظام. ونتيجة لذلك ، تتطلب بعض الكسور المرضية نفس المعالجة مثل الكسر العادي ، في حين أن البعض الآخر قد يتطلب رعاية عالية التخصص.

قد يعجبك ايضا مدة التئام الشروخ و الكسور ، علاج شرخ عظام اليد ،مدة التئام الفقرات

يمكنك مشاهدة ايضا جهل من يدعي العلم بالأعشاب

السابق
علاج الكسور البسيطة ، طرق علاج الكسور ، ادوية تساعد على التئام العظام
التالي
شرخ العظام ، و أنواعه ، نصائح لتجنب حدوث شرخ العظام