العناية بالشعر

افضل بروتين للشعر للرجال

افضل بروتين للشعر للرجال

يعد البروتين للشعر    Hair protein  من أحدث الوسائل للعناية بالشعر و حمايته من التقصف و التساقط ، فلم يعد الاهتمام بالشعر قاصراً على المراة فقط ، بل ان الرجال و خاصة الشباب منهم أصبحوا من المهتمين بالشعر ، و البحث عن علاجات لمشاكله ، و طرق لتنعيمه و لاكساب الرجل المظهر الجذاب و الشيك .

و يعد البروتين أحد المكونات التي من خلالها يتم العناية بالشعر و خاصة الشعر المعد ، و العمل على تنعيمه و فرده ، و منع تصفه .

ما هو البرتين للشعر ؟

البروتين هو مادة مصنعة من مكونات طبيعية تهدف الى مد الشعر بالبروتين و تعويض الفاقد منه ، فتناول الأغذية التي تحتوي على البروتين الحيواني او النباتي أصبحت لا تكفي لتغذية الشعر بالبروتين ، و أصبحت الحاجة ملحة الى بروتين يتم وضعه على الشعر مباشرة ، فينفذ الى جذور و بصيلات الشعرة ، مما يؤدي الى تغذية الشعرة و تقويتها و تنعيم الشعر المتجعد ، و اكسابه اللمعان و الصحة .و البروتين هو التطور للكيراتين للشعر ، لكن البروتين أفضل من الكيراتين من حيث أنه مادة موجودة  طبيعياً في الشعر ، فيقوم البروتين بتعزيز كميتها و زيادتها في الشعر و تعويض الفاقد منها .

أفضل بروتين للشعر للرجال

هناك العديد من انواع البروتين الطبيعية للشعر للرجال ، و من هذه الانواع :

أصبح شابٌ يبلغ 20 عامًا ثريًا بين ليلة وضحاها!

افضل بروتين للشعر للرجال
افضل بروتين للشعر للرجال

البروتين العلاجي Protein therapy

هو من أنواع البروتين للشعر للرجال ، و هو من الانواع القليلة التي صرحت منظمة الصحة العالمية بتداوله و استخدامه ، و هو يتكون في محتواه من مواد طبيعية ، حيث يتكون من البروتين العلاجي من الكافيار و الكشمير و القمح و الارز ، كما يحتوي على الكيراتين و الحرير الطبيعي ، و يحتوي كذلك على زيت الصويا و النانو .

  بروتين الشعر الأمريكي  BTX BRAZILIAN THERAPY

من أنواع البروتين المميزة للرجال و النساء معاً و الذي يفضله الكثير من خبراء التجميل و العناية بالشعر ، و هذا البروتين خالي تماما من الفورملين ، كما يحتوي في تركيبه على مواد طبيعية مثل البروتين الحيواني و الكافيار و الكشمير ، ويساعد هذا البروتين بشكل كبير في تنعيم و فرد الشعر المجعد و اعطائه اللمعة و المظهر القزي .

كيرارجانيك (الأورجانيك)

كان هذا البروتين يسمي بالكيراتين البرازيلي ، ثم حدث فيه تطوير ليصبح من مكونات طبيعية ، و يعد هذا البروتين من أفضل أنواع البروتين للشعر للرجال ، و هو خالي من المواد الكميائية و الفورمالين الضار ، و يتكون البروتين من الاحماض الامينية و زيت الارجان ، و البروتين الحيواني ، و هو من يساتعد في تنعيم الشعر و اعطائه المظهر الصحي و يخلصه من التجاعيد و التقصف .

البروتين الحراري المعالج SILKY BIO TREATMENT

هو بروتين تم معالجته حرارياً ليصبح من انواع البروتين الجيدة للشعر للرجال ، و هو يحتوي على الكيراتينم ، و لا يحتوي على الفورمالين الضار بالشعر و الجسم ، كما يحتوي على زيت الأرجان و البروتينات الحيوانية ، مما يساعد في فرد الشعر المجعد و تنعيمه .

افضل بروتين للشعر للرجال .
افضل بروتين للشعر للرجال .

بروتين الكافيار

ويعمل بروتين الكافيار على تحسين فروة الرأس ويجعل الشعر أكثر مرونة ويعطيه ترطيباً عميقاً ومظهراً صحيّاً. ويحتوي بروتين الكافيار على عدة أحماض وفيتامينات؛ كأحماض أوميغا3، وأوميغا6، وفيتامين E، بالإضافة إلى أكثر البروتينات التي تماثل خلاياه خلايا الجلد البشري .

بورتين الكولاجين

الكولاجين هي مادة طبيعية يقوم الجسم بافرازها من خلايا تحت الجلد و تساعد هذه المادة في ترطيب و تنعيم الجلد و البشرة ، و بروتين الكولاجين يساعد في تنعيم الشعر المجعد ، و يعمل على تغذية الشعر و منع تساقطه أو تقصف أطرافه .

خطوات فرد البروتين للشعر للرجال

    • غسل و تنظيف الشعر : الخطوة الاولى لفرد الشعر بالبروتين تتمثل في غسل الشعر و تنظيفه جيداً باستخدام الشامبو المخصص لفرد البروتين ، فهذا الشامبو يساعد في تنظيف الشعر ، و لا يقوم الشامبو بازالة الكيراتين من الشعر .
    • تجفيف الشعر : بعد غسل الشعر بصورة جيدة يتم تنشيف الشعر باستخدام الفوطة كخطوة اولى ثم بعد ذلك باستخدام السشوار الحراري ، حتى يجف الشعر تماماً .
  • وضع البروتين على الشعر : بعد ذلك يتم فرد البروتين على الشعر باستخدام فرشاة الصبغة ، و يتم استخدام المشط في تسريح الشعر عدو مرات لضمان توصيل البروتين الى جذور الشعر و أصول بصيلاته ، و من المهم قبل وضع البروتين التحقق من انه لا يحتوي على مادة الفورمالين الكيميائية و التي يكون لها تأثير ضار على الشعر و الجسم ، و هي مادة ذات رائحة نفاذة و كريهة تسبب دموع العين و لا يمكن ان يخطئها الانسان .
  • تغطية الشعر : بعد فرد البروتين على الشعر و التأكد من وصوله الى جذور الشعر و بصيلاته ، يتم تغطية الشعر بغطاء بلاستيكي مثل قبعة الاستحمام .
  • مرحلة تبخّر البروتين: تعّد هذه المرحلة من أهمّ مراحل فرد الشّعر باستخدام البروتين؛ وذلك لأنّ نجاح هذه العملية يَعتمد عليها بشكل كبير، وتُسمّى هذه المرحلة أيضاً باسم البروكاب، وتُشبه إلى حدٍّ كبير طريقة البونيه الحراريّ، ولكن تختلف عنها في عدم وجود حرارة، وأثناء هذه المرحلة تمتصّ الشّعرة ومساماتها مواد البروتين.
  • تجفيف الشعر : بعد ذلك يتم تجفيف الشعر بالسشوار بشكل جيد ، حتى يصبح الشعر جاف بشكل كامل .
  • كوي الشعر : و هي من الخطوات الهامة في فرد البروتين ، حيث يتم فرد الشعر و كويه حرارياً ، و يجب احتمال آلام الحرارة و كوي الشعر للحصول على أكبر فائدة من البروتين على الشعر .
افضل بروتين للشعر للرجال .
افضل بروتين للشعر للرجال .

كم يبقي تاثير البروتين على الشعر

يمتد تأثير البروتين على الشعر لفترة طويلة أكثر من الكيراتين فوضع البروتين على الشعر يمتد تأثيره في تنعيم الشعر و فرده لمدة تصل الى ثمانية شهور او عام حسب كثافة الشعر و درجة خشونته .

بعد استخدام البروتين للشعر للرجال

من المهم لمن قام بوضع البروتين على شعره أن يهتم بالعناية بالشعر و يحرص على استخدام الشامبو و البلسم بصورة منتظمة ، فهي من الامور التي تساعد في المحافظة على نعومة الشعر و تزيد من فترة بقاء البروتين و تأثيره في تنعيم الشعر لفترة أطول .

السابق
اختاري الغسول الذي يناسب نوع شعرك
التالي
خلطات زيت بذور العنب للعناية بالشعر