العناية بالشعر

أهم 5 فواكه مفيدة للشعر

أهم 5 فواكه مفيدة للشعر

تتعدد الأغذية المهمة لبناء الجسم ومنحه العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن المفيدة له، كما يعود بعضها بالفائدة على نفس العنصر في الجسم فمثلًا توجد عدة أنواع وفواكه مفيدة للبشرة وأنواع أخرى مفيدة للشعر، ومن هنا سنقدم لك عزيزتي مجموعة من الفواكه التي تزيد القدرة على تغذية الشعر ومنع تساقطه.

  • الموز:

يحتوي على كميات كبيرة من البوتاسيوم إضافة لوجود فيتامين B وكذلك المغنيسيوم والألياف الطبيعية التي بالتأكيد تفيد في نمو الشعر، كما يعمل على زيادة كثافة الشعر ومنع تساقطه.

  • العنب:

يحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة والفيتامينات والسكريات الطبيعية كما أنه واحد من أكثر الفواكه التي تحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات الهامة لنمو الشعر.

  • البرتقال:

يعتبر البرتقال غني بفيتامين سي ومضادات الأكسدة والفلافونيدات والبيتاكاروتين والمغنيسيوم، بالإضافة للألياف الطبيعية والفيتامينات الأخرى والمعادن الأساسية التي تعمل على تقوية خصلة الشعر.

  • الفراولة:

تحتوي الفراولة على عدة فيتامينات ومعادن، بالإضافة لاحتوائها على كمية من السيلكا، المركب الذي يساعد على الحماية من الصلع ويحفز نمو الشعر.

  • التفاح:

نظراً لاحتوائه على العديد من العناصر الهامة من ضمنها الألياف القابلة للذوبان والمركبات الفينولية المتواجدة في قشرته ومضادات الأكسدة والفيتامينات، فهو يحمي من الصلع ويساعد على نمو الشعر.

السابق
كيف يساعدك الزبادي على التخلص من مشكلات الشعر اليومية؟
التالي
7 وصفات للحصول على شعر ناعم في أسبوع